منتدى اللقاء والابداع للطلبة الثانويين

هذا المنتدى فضاء رحب للطلبة الثانويين يوفر احسن جو للابداع العلمي الادبي وحتى الفني يساعد الجميع للوصول الى الهدف خاصة طلبة الباكالوريا منتدانا يهتم بجميع الشعب فافيدوا واستفيدوا وليكن العلم شعاركم ولنتخذه وسيلة لا غاية


    الالهة الاغريقية

    شاطر
    avatar
    mouh04
    النجم الساطع

    عدد المساهمات : 121
    نقاط التميز : 548
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 21/07/2009
    العمر : 22
    الموقع : ain beida

    الالهة الاغريقية

    مُساهمة من طرف mouh04 في 21/7/2009, 23:21

    اهلا وسهلا باعضاء وزوار منتدانا الحبيب..قسم العلوم الاسلامية باكالوريا




    إلهات الحـُسن أو الكارايتات (باليونانية: Χάριτες) بحسب الميثولوجيا الإغريقية القديمة، هن إلهات الجمال، البهاء، الطبيعة، الخصوبة، الرقص، الموسيقى، والإبداع، وهن أيضاً تجسديات لها، ورموز للامتنان واللطف. صاحبت إلهات الحـُسن كلاً من أفروديت وهيرا، وبعضاً من الآلهة الأخرى كهيرميز وإيروس، وكن يعرفن بالإلهات اللاتي يجلبن البهجة إلى الاحتفالات والمناسبات المعينة، والبهاء والتألق أثناء التعامل مع الآخرين، ويمنحن جمالهن وحسنهن لجميع الآلهة والبشر الذين يطمحون إلى السرور في حياتهم.

    اختلفت الكثير من الأساطير في تحديد أصل إلهات الحـُسن، فبعضها يذكر أنهن بنات دايانوسيس وكرونويس، أو زيوس ويونوميا، لكن أغلب الأساطير تصفهن كبنات زيوس ويورينومي. كانت الصداقة تجمع بين إلهات الحـُسن وإلهات الإلهام، نظراً لتفضيل إلهات الحـُسن للفنون الشعرية على باقي أنواع الفنون، حيث كان الشعراء يحصلون على إلهامهم من إلهات الإلهام، لكن تطبيق هذه الأشعار في مختلف المناسبات كان من عمل إلهات الحسـُن. يعتقد بأن عبادتهن قد بدأ في بويوتيا، على يد إيتيوكليس، ابن سيفيسوس، وكانت مجموعة من الأحجار تعبد في الأزمان القديمة على أنها إلهات الحـُسن، حيث ساد الاعتقاد أن هذه الأحجار قد سقطت من السماوات في عصر إيتيوكليس.

    يعتقد بأن تقسيم إلهات الحـُسن إلى مجموعة عوضاً عن فرد يمثل الطرق المختلفة التي يمكن أن ينال بها الشخص البهجة والجمال، كما أجمعت معظم الأساطير أن عددهن ثلاثة، لكن وجدت بعض الأسماء الأخرى، والتي قد تكون مكررة للإلهة نفسها. كذلك، تذكر بعض الأساطير وجود بعض إلهات الحـُسن الصغريات المعنيات بأمور بهيجة أخرى ومتعددة. والأسماء الأكثر شهرة لإلهات الحـُسن هي:

    * ثاليا: إلهة الاحتفالات، وكانت تعد أكبر إلهات الحـُسن سناً.
    * آغليا: إلهة الجمال والمجد، وزوجة هفستوس، الذي أنجبت منه أربعة إلهات حـُسن صغريات.
    * يوفروسيني: إلهة البهجة والسرور.

    مثلن في الفنون على هيئة ثلاثة نساء مجتمعات في حلقة، يمسكن بأيدي بعضهن، وفي بعض الأحيان يرتدين إلكليلاً من أوراق الآس، أو يحملن بعضاً منها في أيديهن

    ارجو ان يكون هذا الموضوع قد نال اعجابكم
    avatar
    admin
    la rime princesse

    عدد المساهمات : 319
    نقاط التميز : 1882
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 21/06/2009
    العمر : 25
    الموقع : قالمة

    رد: الالهة الاغريقية

    مُساهمة من طرف admin في 21/7/2009, 23:38

    rabi ybarek fik

      الوقت/التاريخ الآن هو 20/11/2017, 10:50